معهد ديالى التطويري
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك شكرا إدارة المنتدى

معهد ديالى التطويري

خدمات تطوير المواقع والمنتديات والشات نورت يازائر في معهد ديالى التطويري
 
الرئيسيةاليوميةالبوابة الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج صناعة سكربتات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء ألعراقي ألجريح
.
.
avatar

تاريخ التسجيل 27/01/2010
عدد المساهمات 2597
جنسيتي عراقي
الجنس ذكر
البلد العراق
النجوم 203
نقاط 2147483647
, تاج
: وسام التمييز
. تكريم كبير


مُساهمةموضوع: برنامج صناعة سكربتات   السبت 15 مايو - 2:58:17

الســلام عليكم ,,

في هذا الموضوع أريد تقديم برنامج مغمور و لكنه رائع بمعنى الكلمة , يمكنك من صناعة برامج و سكربتات , بواسطة سطور معدودة و سهلة الفهم , و يوفر عليك عناء كتابة آلاف السطور في لغات البرمجة , طبعاً لا أقول بأن البرنامج يمكنه أن يحل محل لغات البرمجة (على الرغم من أنه يعتمد على لغة ++C) ولكنه رائع و مفيد و قد استفدت منه شخصياً في أمور كثيرة

بعيداً عن المقدمات المطولة , سوف أبدأ , و كما يقول المثل أفضل طريقة للتعلم هي التجريب, سوف نجرب معاً كتابة برامج و تجريبها , و بهذه الطريقة نبتعد عن ملل الدروس

أولاً : قم بتحميل البرنامج من الرابط التالي (مجاني) النسخة 3 :



اسم البرنامج : Auto it

بعد تحميل البرنامج و تثبيته , اذهب لقائمة ابدأ >> كافة البرامج >> AutoIt v3 >> ثم SciTE Script Editorطبعاً , بغض النظر عن بقية الملفات الموجودة في البرنامج , الــ SciTE Script Editor هو الإيديتور أو المحرر الذي سوف نقوم كتابة البرامج بداخله , و هناك الــ Comipler لكي يقوم ببناء السكربت , و طبعاً هذه الأمور موجودة أيضاً في لغات البرمجة .

بداية يمكنك تعلم كل شيء من خلال ملف التعليمات , و لكن للتسهيل و لمن لا يجيد استخدام الانكليزية بشكل جيد , سوف أقوم بتوضيح بعض الكودات


قم بفتح الــمحرر SciTE Script Editor , سوف نبدأ بكتابة أول برنامج لنا , سوف تظهر لك صفحة فارغة الآن

1- بناء صندوق نص MsgBox:

في الصفحة الفارغة , اكتب السطر التالي :

كود:
MsgBox(0, "تجربه", "منتديات مكسات")صورة عن البرنامج :


نلاحظ في هذا الكود البسيط عدة أقسام :

أولاً عرفنا البرنامج بأننا نريد استدعاء صندوق نص من خلال الدالة MsgBox , ثم فتحنا قوسين ( ) لكي نكتب بداخلما البارمترات , و المقصود بالبارمترات هي المتغيرات التي تخص هذه الدالة , مثلاً عنوان الصندوق هو بارميتر و محتوى الصندوق هو باراميتر , و أيقونه الصندوق هي باراميتر و هكذا

و الآن سوف نبدأ بتوضيح دور كل باراميتر
أول باراميتر بعد القوس , كان الرقم 0 , و هذا الرقم يحدد نوعية الصندوق كم يلي :

0 : زر موافق فقط
1 : زر موافق و إلغاء أمر
2 : تجاهل , إعادة ,حباط
3 : نعم , لا , إلغاء أمر
4 : نعم أو لا

لمزيد من المعلومات حول هذا الأمر يمكنك مراجعة التعليمات , و قم بتجريب المزيد من الأرقام

البارامتر الثاني , هو محتوى الصندوق النصي , و كما تلاحظون كتبت "منتديات مكسات " و وضعتها داخل أقواس لأنها نصوص , و يجب دوماً وضع النصوص داخل أقواس نصية "" في أي لغة برمجة

البارامتر الثالث , هو عنوان الصندوق و كان "تجربه " و أيضاً وضعناه داخل أقواس لأنه نص

قم بتجربة الكود السابق , و قم بالتعديل عليه كما تشاء , ثم من القائمة File اختر Save as لتحفظ الشيفرة الخاصة بك داخل ملف , بعد ذلك اذهب إلى هذا الملف حيث حفظته و انقر عليه بالزر اليمين للفأرة ثم اختر Compile Script عندها سوف يقوم المترجم ببناء برنامجك , و سوف تظهر لك أيقونه جديدة بجوار الملف , انقر عليها و شاهد النتيجة ,



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.aljarih.mam9.com
صقر ديالى

avatar

تاريخ التسجيل 17/07/2010
عدد المساهمات 315
جنسيتي عراقي
الجنس ذكر
البلد العراق
النجوم 24
نقاط 380
. تكريم كبير


مُساهمةموضوع: رد: برنامج صناعة سكربتات   الأربعاء 27 يوليو - 11:52:18

مشكوووووووور


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد وليد


avatar

تاريخ التسجيل 24/06/2011
عدد المساهمات 159
جنسيتي فلسطيني
الجنس ذكر
البلد PALESTINE
النجوم 12
نقاط 239
ألاوسمة وسام الحضور

مُساهمةموضوع: رد: برنامج صناعة سكربتات   الخميس 28 يوليو - 1:46:02

يسلمووو جآآآآآآآآآري التجربة


منتديات مداح القمر
www.mada7.eb2a.com
يســرنا دخولكم لموقعنــــــــا
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عذرا انا أعرف ان وجودي في المنتدى اصبح قليل
بسبب انني اشتغل
وانشاءالله بحاول بكل مجهودي اني اكون موجود ومتفاعل اكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحسن بن حسين


avatar

تاريخ التسجيل 09/03/2012
عدد المساهمات 1
جنسيتي عراقي
الجنس ذكر
البلد السعودية
النجوم 10
نقاط 1

مُساهمةموضوع: رد: برنامج صناعة سكربتات   الجمعة 9 مارس - 3:24:47

شكرا لكم اتمنى ان يعمل البرنامج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برنامج صناعة سكربتات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد ديالى التطويري :: ¤♥¤ ألاقســـام ألتقنية ¤♥¤ :: ركن متطلبات اصحاب المواقع-
انتقل الى: